TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" توافق على استحواذ "عقارات الكويت" على "الدولية للمنتجعات"

"أسواق المال" توافق على استحواذ "عقارات الكويت" على "الدولية للمنتجعات"
فترة التجميع ستبدأ لمدة 30 يوماً بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية لعقارات الكويت
عقارات ك
KRE
2.61% 236.00 6.00
المنتجعات
IRC
-9.00% 9.10 -0.90

الكويت – مباشر: وافقت هيئة أسواق المال الكويتية، أمس الأربعاء، على عرض الاستحواذ الاختياري غير النقدي لشركة عقارات الكويت على جميع أسهم الشركة الدولية للمنتجعات.

وبحسب بيان عقارات الكويت للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، فإن فترة التجميع ستبدأ لمدة 30 يوماً بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية لعقارات الكويت على إصدار عدد من الأسهم الجديدة بحد أقصى 64.4 مليون سهم.

وتابعت بأن كل سهم من أسهم الشركة الدولية للمنتجعات سيعادل 0.455 سهم في شركة عقارات الكويت، وذلك لإتمام عملية الاستحواذ الاختياري غير النقدي على جميع أسهم الشركة الدولية للمنتجعات.

كانت "عقارات الكويت" أعلنت، في فبراير السابق، رغبتها في إجراء استحواذ اختياري غير نقدي على أسهم "عقارات الكويت".

ويبلغ رأسمال "المنتجعات" نحو 15.45 مليون دينار، موزعاً على 154.5 مليون سهم تقريباً، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وتمتلك الشركة الدولية الكويتية للاستثمار الحصة الأكبر في رأسمال "المنتجعات" بنحو 15%، تليها حصة شركة مراسي ون بنسبة 9.1%، ثم شركة عقارات الكويت بواقع 8.8.%

وبعد يوم من إعلان رغبتها في الاستحواذ، أعلنت الدولية للمنتجعات موافقتها المبدئية على دراسة رغبة عقارات الكويت في الاستحواذ الاختياري غير النقدي على أسهم "المنتجعات".

واختتم سهم عقارات الكويت تعاملات اليوم مستقراً عند سعر 47.8 فلس، ليسجل تداولات بقيمة 10.5 ألف دينار وزعت على 221 ألف سهم.

أهم الأخبار:

الدينار الكويتي يستقر أمام الدولار الأمريكي و5 عملات عربية

سعر برميل النفط الكويتي يسجل 68.8 دولار

كابيتال إنتليجنس تمنح كامكو تقييم "BBB" على المدى الطويل